قد تتسائل لماذا يرتدي العديد من الناس الساعات الذكية، وما الذي يجعل من الساعات الذكية رفيقة لمرتديها خلال 24 ساعة. السبب هو أن الساعات الذكية هي أجهزة رائعة يمكن أن تساعد بشكل رئيسي في تحقيق أهداف الصحة واللياقة البدنية. على سبيل المثال ، غالبًا ما يرتدي محبو رياضتي المشي والجري ساعات ذكية تحتوي على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). حيث يساعد النظام في تحديد الموقع الصحيح ويقدم دليلًا ممتازًا في إنشاء طريق يومي للجري.

ليس هذا فحسب فهناك بعض الساعات الذكية التي تعطيك توضيح لكمية السعرات الحرارية التي تم حرقها أو أيضًا عدد السعرات الحرارية التي يقترح عليك أن تحرقها.

هناك أيضًا خدمات أخرى تقدمها الساعات الذكية، والتي تجعل من الساعات الذكية شيء في غاية الأهمية للعديد من البشر:

مراقبة نبضات القلب:

من أهم ميزات الساعات الذكية هي تتبع معدل نبضات القلب. تحتوي معظم الساعات على كاشف أو جهاز مراقبة معدل نبضات القلب مدمج يساعد في تقييم معدل نبضات القلب. تعتبر الأجهزة مثل الساعات الذكية مفيدة عندما تعرف مقدار الجهد الذي تبذله عند ممارسة الرياضة.

ترسل الساعات الذكية إشعارات بأنه يتوجب عليك القيام ببعض التمارين الرياضية، أو تنبهك بأنك قد بذلت الكثير من الجهد ويلزمك أخذ قسط من الراحة.

تحسين جودة النوم:

هل تعلم بأنه بإمكان الساعات الذكية أن تساعدك في تحسين جودة نومك؟ حيث بإمكانها تتبع صحتك حتى أثناء نومك. على سبيل المثال، يمكن أن تحسب ساعتك الذكية إجمالي عدد ساعات نومك وتسجيلها نيابة عنك. عندما تراودك الشكوك بخصوص عدم حصولك على قسطٍ كافٍ من النوم، يمكنك إلقاء نظرة على سجلات النوم للتأكيد.

المساعدة في الكشف عن النوبات القلبية:

تُبذل على الدوام جهود في إضافة مستشعرات حساسة في الساعات الذكية لتمكن المختصين في الرعاية الصحية من تحديد فيم إن كان الشخص على وشك التعرض لنوبة قلبية، حيث تعمل مقاييس التسارع (Accelerometers) المدمجة في هذه الساعات الذكية على جعل هذه الميزة ممكنة.

مراقبة اللياقة البدنية:

تضيف معظم الساعات الذكية خاصيات تتبع اللياقة البدنية، حيث بإمكانها التزامن مع العديد من الأجهزة الرياضية لحساب كمية الدهون والسعرات الحرارية المحرقة مع كل تمرين خلال فترات زمنية محددة. كما تقوم بتذكيرك بأهمية الحركة والرياضة في حال أطلت الجلوس لفترات طويلة في مكان واحد.

القبلة اونور (حزام سيليكون)

القبلة هونور (حزام جلدي)

الإستفسار عن المنتج